مـنتـديات شــبابـيـك
مرحباً بك عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الأولى ندعوك للأنضمام الينا من خلال التسجيل في المنتدى أو الدخول اذا كنت فرد من اسرتنا
cod




أهلا وسهلا بك إلى مـنتـديات شــبابـيـك .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اغلى انواع الشاى...!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud 2018
مؤسس الموقع
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 189
ٱلجَــنٌـسً : ذكر
السٌّمعَة : 0
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/11/2017

مُساهمةموضوع: اغلى انواع الشاى...!   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 6:49 pm



يعد الشاي من أهم المشروبات في العالم، ولكل دولة طقوسها الخاصة في تقديمه وشربه. وتمر أوراق الشاي في مراحل مختلفة حتى يصل إلينا في عبوات استهلاكية. ولبعض أوراق الشاي نكهات خاصة ما يجعلها ثمنه يفوق المجوهرات والذهب، نتعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم.


بذور الشاي الأصفر الذهبي





يباع الـ 50 غرام منه بـ 105.71 دولار، لما يكفي صنع 25 كوبًا. ويعد هذا الشاي عالي التكلفة وكأنه قطعة من المجوهرات. لكن ما السبب؟ يقوم منتجوه بطلاء أوراق الشاي بالذهب من عيار 24 قيراط، وقد تعتقد أنه سام، لكنه ليس بمادة سامة، فيقال بأن بعض رقائق الذهب مفيدة للصحة! يباع هذا الشاي فقط في سنغافورة. وتزرع أوراقه في أحد جبال سنغافورة، ويتم حصادها في يوم واحد في السنة، وبمقص ذهبي واحد، ومن أعلى الشجرة فقط!


شاي باندا دونغ “شاي من روث الباندا”





وسر هذا الشاي استخدام روث دببة الباندا، حيث يباع الكوب الواحد منه بـ 200 دولار. يعد أغلى شاي أخضر في العالم، يبلغ سعر كل 50 غرامًا 3500 دولار، لكن ما الذي يجعل الناس يقبلون على شراء شاي مصنوع من روث الحيوانات؟ تتغذى دببة الباندا على الخيزران البري، وتمتص فقط 30% من العناصر الغذائية في طعامها، أي أن 70% من العناصر الغذائية الأخرى تخرج مع برازها، والذي يتم تحويله فيما بعد إلى شاي. لا يصنع الشاي من براز الباندا بشكله الطبيعي، إنما يتم زراعة أوراق الشاي في جبال يآن، سيشوان، وتسميد الأوراق بروث الباندا. يحب الناس مذاق هذا الشاي، ويدفعون لأجله الكثير من الأموال.


شاي جيوكورو



وهو الشاي الياباني الأخضر، وما يجعله مميزًا أنه يُستخدم دون طحن أوراقه. فيتم زراعة أوراق شاي جيوكورو في الظل بدلًا من الشمس، وهو ما يساعد على زيادة الأحماض الأمينية في الأوراق، ما يضفي مذاقًا حلوًا، ورائحة عطرية غنية، ثم يتم حصاده بعد أسبوعين. يباع 100 غرام منه بـ 65 دولارًا. يصنع هذا الشاي في منطقة أوجي اليابانية.


شاي تي غوان يين





يعد من أغلى أنواع الشاي في العالم، مصدره الصين. يباع الكيلوجرام الواحد بـ 3000 دولار. اسم الشاي مشتق من آلهة الرحمة “غون يين”. وهو خليط بين الشاي الأسود والأخضر، ومن خصائصه أنه يمكن أن يُخمر حتى سبع مرات دون أن يفقد نكهته القوية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabi-k.yoo7.com
عبير الورد
عضو نشيط
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 40
ٱلجَــنٌـسً : انثى
السٌّمعَة : 1
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 20/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: اغلى انواع الشاى...!   الأربعاء نوفمبر 22, 2017 3:51 pm

طًرحٌ رٌائعَ
كُل الَشّكرٌ لكًم
عً الإٍنٍتٍقًاء المُمُيُز
دُمتٌم بخُيرً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marafe-aleman.forumegypt.net/
 
اغلى انواع الشاى...!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديات شــبابـيـك  :: الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة © 2014, مـنتـديات شــبابـيـك