مـنتـديات شــبابـيـك
مرحباً بك عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الأولى ندعوك للأنضمام الينا من خلال التسجيل في المنتدى أو الدخول اذا كنت فرد من اسرتنا
cod




أهلا وسهلا بك إلى مـنتـديات شــبابـيـك .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الورد
عضو نشيط
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 40
ٱلجَــنٌـسً : انثى
السٌّمعَة : 1
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 20/11/2017

مُساهمةموضوع: نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة   الأربعاء نوفمبر 22, 2017 4:04 pm

تعتبر الخطوبة من الفترات الهامة بين الشريكين في بداية إرتباطهما, وتحتاج إلى تعامل خاص من الطرفين, فهي تعد من أجمل الفترات وأخطرها, وحتى تستمتعي بخطوبتك مع شريك حياتكِ المستقبلي وللاستفادة من هذه الفترة لمعرفة صفاته وحقيقة طباعه، عليكِ إتباع بعض النصائح لتمر فترة الخطوبة بسلام وسعادة.


نقدم لك عدة نصائح لتنعمي بخطوبة سعيدة وفعالة:


- لابد ان يتواجد الحب بينكِ وبين زوج المستقبل, وأن يتعهد كل منكما بالإستمرار لتحقيق حلمكما في حياة سعيدة مهما مررتما بظروف قاسية ولكي يتحقق الحب الحقيقي يجب أن تعرفي خبايا شخصية خطيبك وهل تناسبكِ صفاته وطباعه أم أن الإختلافات بينكما كبيرة جداً، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال الصراحة التامة بين الطرفين, فالكذب في فترة الخطوبة عمره قصير وينكشف سريعاً.


- حاولي أن تكون لقاءتكما كثيرة في الخطوبة حتى تتعرفي من خلالها على شخصيته أكثر وهل هو بخيل مادياً, مفرط في الشك, غيور, فكل هذه الصفات تعد من أبشع صفات الرجل ولن تظهر إلا في الخروجات معاً.


- لا تقارني بين خطيبك وأي شخص آخر مهما كانت علاقته بكِ حتى ولو كانت المقارنة في صالحه، فالرجال عموما يفضلون أن يشعروا بأنهم منفردين في كل شئ وكثرة المقارنة بينه وبين غيره تجعل منه شخصاً غاضباً غير محتمل بالإضافة إلى شعوره بالملل منكِ سريعاً وبرغبته في الإنفصال عنكِ.


- لا تلاحقيه بإستمرار وحاولي أن تجعليه يبحث عنكِ دائماً فمثلاً قد تقع العديد من الفتيات في خطأ شائع وهو مطاردة الخطيب بإستمرار على تليفونه لمعرفة ماذا يفعل وهذا الأمر ينفر منه الرجال سريعاً, فالرجال لا تحب أن تشعر بالمراقبة والترصد وإذا شعر في فترة الخطوبة بأنه محور حياتكِ يفقده ذلك الشعور الإشتياق إليكِ وبالتالي قد يتعرض الحب بينكم لحالة من الفتور.


- حاولي التجديد من طريقتكِ في الكلام ما بين الجد والمزاح وتعودي على مناقشة خطيبكِ في كل الموضوعات ولكن احذري من الحديث في موضوع لا تعرفين عنه شيئاً فتبدين أمامه بأنكِ شخصية غير مثقفة ويستمر هذا الإنطباع عنكِ ويصعب تغيره والأفضل حينما يناقشكِ في شئ تجهلينه ليس عيباً أن تسأليه وتطلبي منه أن يشرح لك ما تجهلينه فهذا يجعل الحوار أكثر إمتاعاً.


- عليكِ أن تتجنبي نقده فالرجال عموماً لا يتقبلون النقد بسهولة ولكن هذا لا يعني ألا تخبريه برأيكِ أو أن شيئاً ما لا يعجبكِ في أسلوبه أو تعاملاته مع الآخرين ولكن بشئ من اللباقة والحنكة.


-الثقة بالنفس أهم شئ في علاقتكِ بخطيبكِ فإذا شعر للحظة بأنكِ شخصية مهزوزة وغير راضية عن نفسكِ تلقائياً سينتقل إليه نفس الإحساس .


-لا تشعريه بالإحباط بأن ما يفعله من أجل إتمام زواجكم سريعاً أمر عادي، فمعظم الرجال لا يحبون الإحباط ويفضلون الإرتباط بمن تقدر مجهودهم حتى ولو كان بسيطاً.


-عليكِ أن تحرصي على تبادل الهدايا مع خطيبكِ في كل المناسبات الخاصة بكما لأنها تدل على الحب والإحترام وليس من الضروري أن تكون الهدية باهظة الثمن ولكن من الممكن أن تكون الهدية وردة رقيقة لكنها تعبر عن الكثير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marafe-aleman.forumegypt.net/
Mahmoud 2018
مؤسس الموقع
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 189
ٱلجَــنٌـسً : ذكر
السٌّمعَة : 0
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة   الخميس نوفمبر 23, 2017 12:22 am

شكرا الك 
موضوووووع راااااااائع
بارك الله فيك وجزاك خير جزاء
تقبلي مرووووووري المتوااااااااضع تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabi-k.yoo7.com
H U D A
عضو نشيط
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32
ٱلجَــنٌـسً : انثى
السٌّمعَة : 0
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 25/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة   السبت ديسمبر 02, 2017 2:45 pm

طرح رائع راق لي كثيرا 
وبطاقات طرحك ولا أروع 
لاحترمنا الله من إبداعك 
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية 
كنت هنا وراق لي إبداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khedamat.ahlamontada.com/
 
نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديات شــبابـيـك  :: منتديات الأسرة :: الحياة الأسرية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة © 2014, مـنتـديات شــبابـيـك