مـنتـديات شــبابـيـك
مرحباً بك عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الأولى ندعوك للأنضمام الينا من خلال التسجيل في المنتدى أو الدخول اذا كنت فرد من اسرتنا
cod




أهلا وسهلا بك إلى مـنتـديات شــبابـيـك .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد صحية لفاكهة ” الكاكا ”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud 2018
مؤسس الموقع
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 189
ٱلجَــنٌـسً : ذكر
السٌّمعَة : 0
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/11/2017

مُساهمةموضوع: فوائد صحية لفاكهة ” الكاكا ”   الإثنين نوفمبر 27, 2017 4:52 pm




تحتوى فاكهة “ الكاكا ” على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الجلوكوز والفركتوز، وأخرى من البروتينات، ونسبة قليلة من الدهون، كما انها غنية باليود والرصاص، بالإضافة إلى أنها متوسطة السعرات الحرارية، وحمض الفينوليك، ومواد مضادة للأكسدة مثل كاروتين، والكثير من المعادن مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم.
تحتوي فاكهة ” الكاكا ” على هذه العناصر الغذائية التي تجعلها تستخدم كطب بديل للعلاج والوقاية من بعض الأمراض وتأتي فوائد تناولها كالتالي :
– فقدان الوزن: تحتوى فاكهة ” الكاكا ” على كمية منخفضة من السعرات الحرارية مما يجعلها تساعد على فقدان الوزن بالإضافة إلى أنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف تساعد على سهولة الهضم وعدم الشعور بالجوع لفترة طويلة ، كما أنها تحتوى على كمية كبيرة من الماء التى تساعد على تعويض السوائل المفقودة من الجسم من خلال التعرق وممارسة التمارين الرياضية .
– تحسين رؤية العين: ومن ضمن المكونات الموجودة فى فاكهة ” الكاكا ” ، لوتين وزياكسانثين التي تساعد على تحسين رؤية العين كما تحتوى على فيتامين (أ)، وفيتامين سي، وفيتامين” ك ” التى تساعد على الحماية من تلف الشبكية .
– تحسين الجهاز الهضمى: تحتوى فاكهة ” الكاكا ” على كمية عالية من الألياف قابلة للذوبان التى تساعد على تحسين عملية الهضم مما يؤدى إلى الوقاية من الإصابة بالإمساك والالتهابات الشرجية وسرطان القولون.
– الوقاية من السرطان: تحتوى فاكهة ” الكاكا ” على مواد مضادة للأكسدة المكونة من فيتامين ” أ ” وفيتامين ” C ” ، فيتامين ” K ” ولوتين زياكسانثين التى تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان.
حماية البشرة من الشيخوخة : تناول فاكهة ” الكاكا ” يساعد على نضارة البشرة والحفاظ على صحتها والتقليل من ظهور التجاعيد .
– تقوية الجهاز المناعى : تحتوى فاكهة ” الكاكا ” على فيتامين ” C ” الذى يساعد على تقوية جهاز المناعة من الإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا والحفاظ على الأوعية الدموية والعظام بالجسم.
– تنظيم ضغط الدم: يساعد تناول ” الكاكا ” على تنظيم ضغط الدم فى الجسم من خلال توسيع الأوعية الدموية واسترخاء العضلات فى الجسم والحفاظ على صحة القلب وذلك لأنها خالية من الدهون وتحتوى على نسبة عالية من المياه .

المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabi-k.yoo7.com
 
فوائد صحية لفاكهة ” الكاكا ”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديات شــبابـيـك  :: منتديات الأسرة :: قسم الطب والصحة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة © 2014, مـنتـديات شــبابـيـك