مـنتـديات شــبابـيـك
مرحباً بك عزيزي الزائر اذا كانت هذه زيارتك الأولى ندعوك للأنضمام الينا من خلال التسجيل في المنتدى أو الدخول اذا كنت فرد من اسرتنا
cod




أهلا وسهلا بك إلى مـنتـديات شــبابـيـك .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طريقة النجاح..!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud 2018
مؤسس الموقع
avatar

عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 189
ٱلجَــنٌـسً : ذكر
السٌّمعَة : 0
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/11/2017

مُساهمةموضوع: طريقة النجاح..!   الأحد ديسمبر 03, 2017 12:20 pm

النجاح

كلّ إنسان يسعى في حياته إلى تحقيق النجاح، سواء في حياته العلميّة أم العمليّة، لأنّ النجاح هو الخطوة الأولى في سلم حياته، فمن خلال النجاح يستطيع تحقيق كل ما يحلم به ويصل إلى أعلى المناصب والمراتب، ويصبح إنساناً فعالاً في المجتمع الذي يعيش فيه، ويستطيع الإنسان الناجح من العيش بحياة كريمة دون الحاجة لغيره، فالإنسان الناجح يختلف بكافّة المقاييس والمعايير عن الإنسان الفاشل، والذي لا يستطيع تحقيق أيّ نوع من النجاحات في حياته، فهذا النوع يمضي حياته في التعب، وعدم القدرة على العيش براحة واستقرار.



طرق تحقيق النجاح

لكي يستطيع الإنسان تحقيق النجاح في حياته يجب عليه القيام بالعديد من الطرق التي تمكّنه من ذلك وهي:



يُعدّ الطموح من أهم مقوّمات النجاح، لأنّه يؤدي إلى دفع الإنسان نحو تحقيق الأهداف التي يسعى إليها، فبدون هدف وطموح محدد لا يمكن أن يتمّ تحقيق النجاح مهما كان، فالإنسان الذي يطمح للوصول إلى شيء معيّن، سوف يعمل المستحيل للوصول له.


لا يقف النجاح عند الطموح بل يحتاج إلى بذل كلّ ما بوسعه لتحقيق هذا الطموح، فالنجاح لا يأتي بالقول بل يتحقق من خلال العمل المتواصل، فلا يوجد شيء مستحيل في هذه الحياة، لأنّ كل شيء يمكن تحقيقه بالعمل والجد والمثابرة.


قناعة الإنسان بأنه يمتلك القدرات والإمكانيّات التي تمكّنه من تحقيق النجاح، والإيمان المطلق بهذه لقدرات وعدم الاستهانة بنفسه، بل يجب أن يكون تفكيره إيجابيّاً، ومسح جميع المصطلحات التي تعني عدم قدرته على ذلك مثل( لا أستطيع)، واستبدالها بمصطلحات أكثر إيجابيّة كأنني أستطيع فعل كلّ شيء.

يجب أن يرسّخ الإنسان الذي يسعى لتحقيق النجاح فكرة أنّه سوف ينجح، ولن يكون للفشل مكان في حياته، لأنّ ذلك يؤدّي إلى تحفيزه على السعي لتحقيق النجاح، والتفكير في المرحلة التي سوف تلي مرحلة النجاح، وما الذي سوف يحققه في حياته عندما يتحقق النجاح له، فهذا التفكير يكون بمثابة دافع قوي لتحقيق الهدف.


الإيمان بالله تعالى والتوكل عليه في جميع الأمور، لأنّ ذلك يؤدّي إلى انبعاث الراحة والطمأنينة في نفس الإنسان، لأنّ هذا الإيمان ينير الطريق أمام الإنسان، ويسهّل عليه الكثير من الأمور، ويبعث في نفسه الأمل والقوة التي تمكّنه من تحقيق النجاح في حياته.

طبيعة الإنسان التي خُلق عليها تمنحه العديد من المواهب والإمكانيذات، لكنّها دفينة في داخل هذا الإنسان، وتحتاج إلى الاكتشاف، وتنميتها وتطويرها لكي تكون وسيلة له في تحقيق النجاح، كلّ هذه الأمور وغيرها إذا طُبّقت من قبل الشخص الذي يرغب في تحقيق النجاح، فإنها تكفل له الوصول إلى ما يريد وتحقيق النجاح المطلوب. 








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabi-k.yoo7.com
 
طريقة النجاح..!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديات شــبابـيـك  :: الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة © 2014, مـنتـديات شــبابـيـك